منتدى خاص لمناقشة الفن العام في قطر 22 الجاري

img

أعلنت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، عن إقامة منتدى خاص بالفن العام في قطر، وذلك على مدار يومي 22 و23 فبراير الجاري، بمقر متحف قطر الوطني في يومه الأول، ليقام في اليوم الثاني بمكتبة قطر الوطنية في المدينة التعليمية.

وقالت سعادة الشيخة المياسة في تغريدة نشرتها عبر حسابها على "تويتر" شاركونا في المنتدى القادم عن الفن العام في قطر والذي يقام على مدار يومين، ويستضيف عدد من اللقاءات والجلسات مع المختصين والفنانين" ونشر موقع "المركز الثقافي البريطاني" التفاصيل الخاصة بالمنتدى والهدف من تنظيمه حيث يهدف إلى بدء حوار يستكشف تاريخ الفن الحالي وحاضره في قطر، مع تبادل الأرضية المشتركة للتعاون والتدخلات المستقبلية في المجال العام.

كما يسعى منتدى الفن العام في قطر إلى دعوة جميع المشاركين إلى التفكير في لقاءات مع الفن خارج المؤسسة. كما سيشتمل على حلقات نقاش وعروض فنانين ومحادثات ومناقشات كلها تستكشف معنى الفن ودوره في المجالات "غير الفنية". بالإضافة إلى أنه يهدف إلى المساعدة في إعادة تعريف الفن وإعادة التفكير فيه في المجال العام وجماهيره ودوره في التوسط في الحوار وتغيير تصورات المكان. كما ستتبادل الأفكار وأفضل الممارسات في إلهام الأحداث المستقبلية والتعاون بين القطاعات، المنتدى سيجمع بعض المفكرين البارزين والممارسين في هذا المجال لتبادل الأفكار والعمل. كما سيقدم المتحدثون المدعوون ويشاركون في مجموعة واسعة من الممارسات، من العمل والنشاط الاجتماعي، والفن العام في المجال الرقمي إلى تطوير الفن والتكليف به للعالم والمسؤولية الاجتماعية. ومن بين المتحدثين المشاركين: السيد عبدالرحمن آل إسحاق، رئيس قسم الفن العام في متاحف قطر، وليلى إبراهيم باشا، أخصائية فنية أولية (مؤسسة قطر)، ونديم كرم (فنان)، وسارة كوليكوت، وهيوا (فنان) وغيرها من الأسماء التي ستكون حاضرة في هذا الحدث الذي سيحتضنه متحف الفن الإسلامي، الحدث سيكون مجانيا للحضور ويستهدف الفنانين والمهندسين المعماريين والمطورين وصانعي السياسات والمتاحف والمنظمات الثقافية والأكاديميين والمفوضين والأشخاص المهتمين بمستقبل الفن العام في قطر.

مقالات ذات صلة

No article found