"مطافئ" تفتتح معرض قاموس شخصي للفنان نديم كوفي

img

افتتحت مطافئ: مقر الفنانين معرضًا جديدًا بعنوان "قاموس شخصي" للفنان العراقي الهولندي نديم كوفي، وهو فنان بصري متعدد التخصصات. يُقام المعرض في ورشة رقم 3 حتى 14 مارس الجاري ويكشف عن هوية كوفي كفنان وكاتب.

في هذا المعرض، يتأثر كوفي بالفوضى والفضول الذي تثيره من خلال التصفية الفئوية والمعقدة للوقت، مع إيجاد الانسجام بين العناصر المتعارضة من خلال إنشاء تفسيرات شخصية. وتشمل الأعمال المعروضة تعديلات كبيرة متعددة الثقافات وأحادية اللون تغوص في الشرق والغرب، وتتناول نجوم الأدب العربي وأعمال النحت التركيبية التي تدرس انحراف الكلمات والتأثير على معناها.

وتعليقًا على افتتاح المعرض، قال الدكتور بهاء أبوديه، أمين الفن المعاصر في متاحف قطر:"يسعدنا للغاية تنظيم هذا المعرض لفنان قدير مثل نديم كوفي. تبرز أعمال الفنان قدرة الصور على إنشاء مفردات لغوية وتوضّح أن الفنون تُترك دائمًا للتفسير. نأمل أن يحفّز هذا المعرض الإبداع وأن يكون مصدر إلهام للفنانين المحليين، فهم دائما في قلب اهتمامات مطافئ: مقر الفنانين".

وإلى جانب المعارض الجماعية، قدم كوفي أكثر من 20 معرضًا منفردًا في الشرق الأوسط، والولايات المتحدة، وأوروبا. ويكمن الجمع بين عناصر الطبيعة في جوهر فنه لاستكشاف العلاقات المعقدة بين التصورات والخيال والتعبير.

وتتواصل زيارة المعرض من السبت إلى الخميس من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 7:00 مساء، ويوم الجمعة من 1:30 ظهرًا حتى الساعة 7:00 مساء.

مقالات ذات صلة

No article found