بوب ديلان عن ألبومه الجديد: “كأنّ الأغاني تكتب نفسها”

img

قدّم المغني الشهير بوب ديلان لمحة عن أسلوب كتابة أغانيه وقال في مقابلة نادرة، إنه تمنى لو كتب أغنية (آنجي) التي قدمها فريق ذا رولينغ ستونز.

والمقابلة التي أجراها ديلان مع صحيفة “النيويورك تايمس”، والتي تناولت مواضيع متنوعة، هي أول مقابلة رئيسية معه منذ عام 2017 وجاءت قبل أسبوع من إصدار أول ألبوم موسيقي له منذ ثماني سنوات.

لكن الرجل الذي يعتبر واحداً من أكثر المغنيين وكتاب الأغاني تأثيرا في العالم لم يكشف الكثير عن معاني الأغاني الجديدة المليئة بالإشارات إلى ثقافة البوب خلال العقود الخمسة الماضية.

وسيصدر ألبوم (راف آند راودي وايز) في 19 حزيران الجاري. وأصدر ديلان (79 عاما) ثلاث أغنيات فردية في وقت سابق هذا العام، بما في ذلك أغنية مدتها 17 دقيقة بعنوان (ميردر موست فاول) وهي مستوحاة من اغتيال الرئيس الأميركي جون إف. كنيدي عام 1963.

قال ديلان للمؤرخ الأميركي دوغلاس برينكلي في المقابلة إن الأغاني تأتي من التداعي الحر للأفكار. وقال: “معظم أغنياتي الأخيرة هي من هذا القبيل. كلمات الأغاني هي الشيء الحقيقي الملموس، فهي ليست استعارات. ويبدو أن الأغاني تعرف نفسها وتعرف أنه يمكنني غناؤها، بصوت وإيقاع. كأنها تكتب نفسها وتعول علي لأغنيها”.

وفي إشارة إلى وفاة الأميركي من أصل أفريقي جورج فلويد الذي جثم ضابط شرطة أبيض بركبته على عنقه في أيار، قال ديلان: “راعني بشدة رؤية جورج يتعذب حتى الموت بهذه الطريقة. كان الأمر أكثر من قبيح. دعونا نأمل أن تتحقق العدالة بسرعة لعائلة فلويد وللأمة”.

*المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

No article found