"خطوط من قطر" ... محاضرة للمهندس إبراهيم الفخرو في نادي الجسرة

img

يستضيف نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي وبالتعاون مع بيت الخطَّاطين، المهندس إبراهيم بن يوسف الفخرو، وذلك في الساعة السابعة مساء من يوم الأربعاء الموافق الأول من يوليو/ تموز 2020 في محاضرة تحت عنوان "خطوط من قطر" عن طريق البثّ المباشر على منصَّة النادي في الإنستجرام.

وقد شهد الموسم الحالي تعاوناً مشتركاً بين بيت الخطاطين والنادي في إطار سعي النادي إلى مدّ جسور التعاون بين مع مختلف الجهات الثقافيَّة والفنيَّة، وقد سعد نادي الجسرة باحتضان نشا بيت الخطاطين ليكون مظلَّة لنشاطهم وفضاءً لتقديم فعاليّات منوّعة كان آخرها محاضرة الخطاط الكويتي علي البداح، الذي قدّم محاضرة حول الخط العربي بين الحاضر والماضي.

أمّا ضيف الأربعاء المقبل المهندس إبراهيم بن يوسف الفخرو فهو باحث في الخطّ العربي، وله مجموعة نادرة من التحف الإسلاميَّة والمخطوطات والمصاحف.

وقد صدر له كتاب "رحلة الخطّ العربي في ظلال المصحف الشريف" وهو مرجع مهمّ للدارسين المتخصّصين في هذا المجال، كما صدر له كتاب "خطوط من قطر" تناول فيه أبرز الأماكن التي تحتوي مجموعات خطيّة في قطر بالإضافة إلى الصور والشروحات التفصيليَّة الخاصّة بها.

 كما أنه أقام عدَّةَ معارض تتعلّقُ بالخط العربي، والفن الإسلامي، وسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم. وهو حاصل على بكالوريوس في الهندسة الكهربائيَّة من جامعة قطر، وقد عمل رئيساً تنفيذيّاً ومديراً للعديد من الجهات والمؤسّسات الحكوميَّة والخاصّة في دولة قطر.

وإدارة النادي تدعو أعضاء النادي ومنتسبيه وعموم المهتمّين بالفعاليّات الثقافيَّة خاصَّة في مجال الخط، متابعة هذا اللقاء والإفادة منه ومن خبرة المحاضر، كما تدعوهم إلى متابعة منصّات التواصل والإفادة ممّا يقدّمه النادي ومن فعاليّات ولقاءات خاصَّة في الفترة القادمة لتحقيق إفادة جيّدة من الوقت الذي يقضيه الناس في البيت في ظروف استمرار جائحة كورونا.

 

مقالات ذات صلة

No article found