نادي الجسرة يواصل تنفيذ فعالياته عن بعد عبر منصَّاته الإعلاميَّة

img

 ظلّ نادي الجسرة منبراً للثقافة وأحد الأذرع التنفيذيَّة الأساسيَّة لوزارة الثقافة والرياضة ويساهم في الحراك الثقافي بدولة قطر حيث قدّم وما زال يقدّم برامج ودورات بمجالات مختلفة، وفي هذه الأزمة ومع تفشي وباء كورونا، شارك النادي بالحملة التوعويَّة المجتمعيَّة للحدّ من انتشار الفيروس، فقدَّم العديد من الفيديوهات التوعويَّة والمنشورات عن طريق منصَّات التواصل الاجتماعي ووزَّع العديد من المطبوعات ووضع الرولات بالمجمعات التجاريَّة.

وفي هذا الإطار تمّ عرض مجموعة فيديوهات احتوى بعضها على رسائل من أعضاء النادي تركِّز على النصح بالالتزام بالإجراءات الاحترازيَّة والأكل الصحي والتباعد الاجتماعي والحد من نشر الشائعات.

أما بخصوص المحاضرات المرتبطة بهذه الجائحة فقد قدمت الدكتورة بثينة الأنصاري محاضرة عن تأثير فيروس كورنا على تقييم الموظفين، كما قدمت الإعلاميَّة نورة الكعبي فقرة توعويَّة حول كيفيَّة الحصول على المعلومات من مصادرها الصحيحة والحدّ من انتشار الشائعات.

كما قدَّمت الأستاذة جواهر المانع محاضرة تحت عنوان: اصنع وقتا مختلفا، هادفة إلى حثّ الناس على حسن الاستفادة من الوقت في ظل الظروف الحاليَّة.

وفي إطار الدورات المرتبطة بأزمة كورونا قدم المدرِّب محمد الجفيري دورة عن الخطة الأسريَّة في أزمة كورونا مبينا أركان هذه الخطة والدور القيادي لإدارة الأسرة ومجالات هذه الخطَّة وأهدافها ووسائل تطبيقها.

ومن الفعاليات السابقة التي نفَّذها النادي لقاء مع الأستاذ صالح غريب بمناسبة ليلة النصف من رمضان في حديث عن ليلة القرنقعوه وما دأب عليه النادي من إحياء للتراث عامة وخاصّة إحياء هذه الليلة كما تمت استضافة د. إبراهيم الأنصاري في حلقات متتابعة عن فضائل شهر رمضان وتمت ايضا استضافة د. عبد الرحمن الحرمي ليلة السابع والعشرين من الشهر الكريم للحديث عن فضائل ليلة القدر وأهم ما تستوجبه من أعمال.

ومن المحاضرات التي تم تقديمها وتجاوبا مع مختلف المناسبات الاجتماعيَّة والدينيَّة والوطنيَّة محاضرة د. ماجد الأنصاري أستاذ علم الاجتماع السياسي بجامعة قطر وتحدث خلالها عن أهم التغيرات الإيجابيَّة للحصار على الوطن والمواطن في ذكرى مرور ثلاث سنوات على الحصار.

كما تضمنت فعاليات النادي السابقة إقامة بعض المسابقات ومنها المسابقة التي تواصلت خلال شهر رمضان بالتعاون مع جريدتي الرايَّة والشرق، والتي كان يطرح سؤال يومياً عبر موقع النادي والمواقع الالكترونيَّة للصحف ومسابقة كنوز تراثيَّة حيث كانت تتم مشاركة الصور الخاصة بكتاب كنوز تراثيَّة من دولة قطر، مع المتابعين لمواقع التواصل الاجتماعي ببث حي مباشر.

وسيسعى نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي إلى مواصلة تنفيذ حزمة فعالياته في الفترة القادمة نظرا لتعذر سفر الناس في موسم الإجازات والالتزام بالبقاء في البيوت وحرصا على إفادتهم في هذه الظروف الاستثنائيَّة لاستثمار الوقت في كل ما هو نافع ومفيد.

ومن الفعاليات اللاحقة التي سيتم السعي إلى تنفيذها في قادم الأيام والتي ستتم عبر بث مباشر على الانستجرام محاضرة للدكتور / محمد فهد الثويني عبر البرامج الشبابيَّة في أزمة كورونا الخفيَّة ويسعى النادي إلى التعاون مع الجهات الثقافيَّة والفنيَّة ومن ذلك تعاونه البناء مع شباب بيت الخطاطين حيث تم تقديم محاضرة للخطاط الكويتي على البداح حول الخط العربي بين الماضي والحاضر وسيتم تقديم

محاضرة اخرى بالتعاون مع بيت الخطاطين للمهندس إبراهيم يوسف الفخرو تحت عنوان (خطوط من قطر ) إضافة إلى عدة موضوعات سيتم طرحها واستضافة عدد من الشخصيات لتناولها ومن ذلك محاضرة تحت عنوان ( بشروا ولا تنفروا ) للأستاذ خالد أبو موزة و( الإجازة واستثمارها مع كورونا ) للسيد خالد العماري وموضوع ( صيفك مع عيالك ) مع أزمة كورونا وموضوع الصحة النفسيَّة أثناء وبعد الأزمات والدور التوعوي للمثقف في ظل الأزمات وذلك من خلال ندوة على منصة زوم بالتعاون مع معهد الدوحة للدراسات العليا وستتم استضافة عدد من الشخصيات الأكاديميَّة ، حيث يجري التنسيق لتنفيذ هذه الفعاليات وغيرها ولدينا مزيد من الاقتراحات والموضوعات التي نطمح لطرحها لإفادة الناس.

والنادي يرجو من أعضائه ومنتسبيه متابعة منصات التواصل الاجتماعي والمشاركة الفعالة والإفادة من مختلف مايقدم من فعاليات تستهدف مختلف شرائح المجتمع.

     

  

مقالات ذات صلة

No article found