محاضرة حول الزخرفة الإسلاميَّة على (إنستجرام) نادي الجسرة

img

يستضيف نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي، الفنانة والمزخرفة العمانيَّة أنوار الحسني مساء الثلاثاء القادم الموافق 20 يوليو 2020م في محاضرة تحت عنوان ( الزخرفة الإسلاميَّة  ) وذلك في بث مباشر على منصة الانستجرام بداية من الساعة الثامنة مساء  وتأتي هذه المحاضرة ضمن حزمة فعاليّات النادي الصيفيَّة التي ينفِّذها عن بعد.

 والفاضلة أنوار الحسني هي خطّاطة ومزخرفة وتختصّ في مجال الخطّ العربي والزخرفة التقليديَّة والتذهيب.

وقد شاركت في عدة معارض وفعاليات في مجال اختصاصها في مختلف المدن العمانيَّة محليا، كما أن لها عدَّة مشاركات خارجيَّة في مختلف الدول العربيَّة والاسيويَّة والاوروبيَّة ،  كما شاركت في ورشات الخطّ العربي في الجمعيَّة العمانيَّة للفنون التشكيليَّة التي هي عضوة فيها منذ سنة 2010م كما نفَّذت عدَّة دورات في مجال اختصاصها.

وقد حصلت الفنانة  أنوار الحسني على عدَّة جوائز في مختلف المعارض ومن عدَّة جهات بالسلطنة تقديرا لإبداعاتها وقد أهّلها تميّزها إلى تمثيل السلطنة في عدَّة مهرجانات عربيَّة ودوليَّة في هذا المجال. .

ويتوجَّه النادي إلى أعضائه ومنتسبيه ورواده ويحثّهم على متابعة هذا اللقاء والإفادة من خبرة المحاضرة في مجال الزخرفة حيث تركِّز على الزخرفة الإسلاميَّة في مختلف مراحلها وإبداعاتها وتطوراتها. 

 

مقالات ذات صلة

No article found